"العزم الصلب": تغييرات على مناطق عمل الطيران الأمريكي في سوريا
"العزم الصلب": تغييرات على مناطق عمل الطيران الأمريكي في سوريا

كشف متحدث باسم عملية "العزم الصلب" للتحالف الدولي عن تغييرات أُجريت على مناطق عمل الطيران الأمريكي في سماء سوريا، بعد أن حذرت روسيا من أنها قد ترد على إسقاط المقاتلة سو-22 السورية.

وأوضح -في تصريح لوسائل إعلام روسية- أن الحديث يدور عن إجراء احترازي بعد الحوادث الأخيرة،  وفقا لما ذكرته قناة"روسيا اليوم" الإخبارية الروسية.

وقال المتحدث: "بعد الاشتباكات الأخيرة، بما في ذلك بمشاركة قوات تدعمها الحكومة السورية والقوات الروسية، اتخذنا إجراءات رشيدة لتغيير مناطق عمل الطائرات في سوريا، لكي نواصل محاربة تنظيم"داعش" الإرهابي بالتزامن مع ضمان أمن الطواقم"، مشددا على أن الطيران الحربي للتحالف يواصل عملياته في سوريا لمحاربة"داعش"، إضافة إلى دعم شركاء التحالف على الأرض.

وبشأن قرار وزارة "الدفاع الروسية"، تعليق العمل بالمذكرة الخاصة بأمن التحليقات في سماء سوريا، قال المسؤول الأمريكي إن الولايات المتحدة تعتبر التعامل بين وزارتي الدفاع الروسية والأمريكية آلية فعالة، وعبر عن ثقته بأنه بإمكان التحالف الدولي أن يواصل الاتصال بالجانب الروسي لضمان أمن الطيارين وتأمين العمليات العسكرية في سوريا رغم كل شيء.

وأشار إلى أن التحالف اتصل بالجانب الروسي عدة مرات أمس الأحد، ويبقى منفتحا على أي خطوات لمنع حوادث غير مرغوب فيها، وضمان أمن طياري التحالف والمشاركين في العمليات.

 

 

 

المصدر : الوطن