محادثات إماراتية مصرية تؤكد علي أهمية تعزيز العمل العربي الاشتراكي

جاءت محادثات الرئيس الإماراتي الشيخ " محمد بن زايد " ، ورئيس جمهورية مصر العربية " عبد الفتاح السيسي " ، في مدينة أبو ظبي بالتأكيد علي مواصلة التشاور الأخوي بين الدولتين، وعلي أهمية تعزيز العمل العربي المشترك، حيث جاء هذا في ظل الظروف والتحديات الإقليمية والدولية، من أجل ضمان الحفاظ علي أمن المنطقة وتحقيق التنمية والازدهار للشعبين.

محادثات إماراتية مصرية لتعزيز العمل العربي المشترك

حيث قام الشيخ " محمد بن زايد " مع الرئيس " عبد الفتاح السيسي " ، خلال لقائهم والذي أجرى في قصر الشاطئ، بمناقشة عدد من القضايا والمستندات محل الاهتمام الاشتراكي، ومناقشة آخر مستجدات الساحة الإقليمية والدولية، والقيام بتبادل وجهات النظر بخصوصها، حيث أكدا علي أهمية العمل من أجل إيجاد حلول سلمية للأزمات في المنطقة، حيث جاء هذا من خلال الحوار الدبلوماسي ليعزز أسس السلام والاستقرار الإقليمي.

بينما شهد اللقاء البحث في العلاقات الشقيقة، والتى تجمع البلدين وكافة جوانب التعاون والعمل الاشتراكي، في كافة المجالات ليخدم مصالحها المشتركة، وهذا من أجل تحقيق تطلعات الشعبين للتنمية والأزدهار المستمر، كما استعرضت البلدين مسارات التعاون، وخاصةً في كافة القطاعات والمجالات الحيوية التنموية والاقتصادية والاستثمارية، والقيام بتحقيق الفرص الواعدة من أجل توسيع آفاقها، لتحقيق المصالح المتبادلة بين الدولتين.

اتفاقية الأمم المتحدة

وتطرق اللقاء إلى مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (cop 28) الذي تستضيفه الدولة نهاية العام الحالي، وأهميته في مواصلة دفع العمل المناخي الجماعي المشترك، خصوصاً في مجالات الاستدامة والحفاظ على موارد البيئة بما يعود بالخير والنماء على الجميع، ويسهم في تحقيق مستقبل أفضل للإنسانية.

كما تطرق اللقاء لمؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية، من أجل تغيير المناخ الذي تستضيفه الدولة في نهاية عام 2023 الجاري، و علي أهمية دفع العمل المناخي الاشتراكي خاصةً في مجالات الاستدامة، وأيضاً الحفاظ علي موارد البيئة بما يعوض بالخير علي الشعبين، ويقوم بمساهم تحقيق مستقبل واعد من أجل الإنسانية، بينما رحب الشيخ " محمد بن زايد " خلال لقاءه بالرئيس " عبد الفتاح السيسي " ، والذي قام بتهنئته بالإنجاز التى حققته دولة الإمارات العربية المتحدة في مجال الفضاء، وجاء هذا من خلال إنجاز أطول مهمة عربية فضائية في تاريخ الوطن العربي أجمع.

ورافقه للسلام على رواد الفضاء الإمارتين علي أرض المطار، والذي أٌقيم فيه حفلة استقبال رسمي وشعبي من أجل عودة رائد الفضاء " سلطان النيادي " إلى بلاده، بينما قام " عبد الفتاح السيسي " بتهنئة فريق العمل علي تلك الإنجاز الذي قام " رائد " بتحقيقه، حيث أكد بأن تلك الإنجاز كان مصدر خر بالنسبة لكل عربي، متمنياً المزيد من التقدم والازدهار في كافة المجالات بدولة الإمارات العربية المتحدة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
698 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التسجيل في منصة نسك الإلكترونية 1445 وشرزط التسجيل

صرحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن إتاحة منصة نسك الإلكترونية منأجل التسجيل في الحج، حيث تم إطلاق تلك المنصة لتسهيل...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جامعة بيشة 1446/1445 والأوراق المطلوبة

تم الإعلان من قبل جامعة بيشة في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على الوظائف التعليمية لديها، حيث تم التقديم من يوم الأربعاء...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف أمانة الطائف 1445والشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الطائف عن فتح باب التقديم على عدد من الوظائف الشاغرة لديها، في يوم الأحد الموافق 14 من شهر مايو، وسوف تنتهي عملية التقديم في...

أخبار عربية
طريقة حجز رحلة من طيران أديل السعودية 2024

قامت شركة طيران أديل في المملكة العربية السعودية، بإتاحة الرابط الإلكتروني الخاص بعملية الحجز، كذلك تم إتاحة رابط خاص بتعديل الحجز، وتم...

وزراء خارجية دول الخليج يبحثان تعزيز التعاون الاشتراكي