المملكة تدعو للوقف الفوري للتصعيد بين الفلسطينيين وإسرائيل

حيث صرحت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، بأن المملكة قامت بمتابعة كثب تطورات الأوضاع غير المتوقعة، بين عدد من الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الصهيوني، حيث نتج عنه ارتفاع مستوى العنف القائم في العديد من الجبهات بين الفلسطينيين وإسرائيل.

السعودية تدعو للوقف الفوري علي إسرائيل

حيث قامت وزارة الخارجية بالإعلان في بيان لها اليوم السبت الموافق 7 من شهر أكتوبر 2023، من أجل الوقوف الفوري للتصعيد بين فلسطين وإسرائيل وحماية المدنيين والقيام بضبط النفس، كما ذكرت المملكة العربية السعودية بالتحذير المتكرر من مخاطر تضخم الاوضاع، والذي يكون نتيجة استمرار الاحتلال وحرمان الشعب من حقوقه المشروعة، بجانب تكرار كافة الاستفزازات التي تكون ممنهجة ضد مقدسات الفلسطينيين، بينما جددت دعوة المجتمع الدولي من أجل الأضطلاع بمسؤولية، والقيام بتفعيل عملية سليمة ذات مصداقية.

الكيان الصهيوني

هو مصطلح يُستخدم للإشارة إلى دولة إسرائيل والحركة الصهيونية، و التي تأسست في نهاية القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. يشير المصطلح إلى الجانب السياسي والقومي للدولة الإسرائيلية والمجتمع اليهودي الذي يدعمها، حيث تأسست الحركة الصهيونية كحركة قومية يهودية بغرض إعادة تأسيس دولة يهودية في أرض إسرائيل التاريخية، والتي كانت قد فقدت استقلالها وتعرضت للاحتلال العربي والعثماني على مر العصور، كما يعود أصل المصطلح "صهيون" إلى كلمة عبرية تعني "صهيونية"، وهي مشتقة من اسم جبل صهيون في مدينة القدس القديمة.

كما نجحت الحركة الصهيونية في العديد من الأهداف الرئيسية لها، بما في ذلك إعادة تأسيس دولة إسرائيل في عام 1948 وجذب المهاجرين اليهود من جميع أنحاء العالم للعيش في إسرائيل، حيث أن الكيان الصهيوني وإسرائيل تواجهان أيضًا تحديات وصراعات مستمرة في المنطقة، بما في ذلك الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي استمر لعقود ولا يزال قائمًا، ويثير الكيان الصهيوني جدلاً واسعًا في المجتمع الدولي، كما يعتبر البعض إسرائيل حلم محقق للشعب اليهودي وحاضنة للديمقراطية والابتكار.

حيث يعتبرها آخرون دولة احتلالية وتنتقدها لسياساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمزاعم المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان، كما أن الهدف الأساسي للحركة هو توفير مأوى آمن للشعب اليهودي في أرض إسرائيل وضمان استمراريتهم كشعب، حيث يعتبر تلك الكيان جزء من حركة التحرر الوطني اليهودي والتي تروج لفكرة تقوم على الارتباط الوثيق بين الشعب اليهودي وأرض إسرائيل.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
696 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف أمانة الطائف 1445والشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الطائف عن فتح باب التقديم على عدد من الوظائف الشاغرة لديها، في يوم الأحد الموافق 14 من شهر مايو، وسوف تنتهي عملية التقديم في...

أخبار عربية
طريقة حجز رحلة من طيران أديل السعودية 2024

قامت شركة طيران أديل في المملكة العربية السعودية، بإتاحة الرابط الإلكتروني الخاص بعملية الحجز، كذلك تم إتاحة رابط خاص بتعديل الحجز، وتم...

أخبار عربية
كيفية التقديم على طلب تحويل النقل الداخلي للمعلمين 1445 في السعودية

تم الإعلان من قبل وزارة التعليم السعودي عن فتح باب التقديم على النقل الداخلي للمعلمين في المملكة العربية السعودية 1445، وأيضاً على...

أخبار عربية
طريقة الحصول على بطاقة الشفاء الإفتراضية في الجزائر 2024

أكد وزير العمل في دولة الجزائر على إتاحة خدمة الحصول على بطاقة الشفاء الإفتراصية للمواطنين وطلاب الجامعات، وسوف يتم وضع وقت معين كفترة...

حماس تطلق عملية طوفان الأقصي وإسرائيل تستعد للحرب