حماس تطلق عملية طوفان الأقصي وإسرائيل تستعد للحرب

قام قائد كتاب القسام الجناح العسكري لحركة حماس " محمد الضيف " ، اليوم السبت الموافق 7 من شهر أكتوبر 2023، بالإعلان عن إطلاق عملية طوفان الأقصي ضد الكيان الصهيوني، حيث صرح في رسالة صوتية له بأننا قررنا بأن نضيع حدا للانتهاكات الإسرائيلية والضربة الأولى من عملية " طوفان الأقصي " ، والتي تجاوز حوالي 5000 صاروخ استهدف العدو الإسرائيلي.

حماس تطلق عملية طوفان الأقصى ضد إسرائيل

حيث صرح الجيش الإسرائيلي في بيان له، بأن عدداً من الإرهابيين تسللوا إلى إسرائيل من قطاع غزة بعد طلاق عشرات الصواريخ من القطاع، حيث طلب من أهلي تلك المناطق المحيطة في قطاع غزة للبقاء بمنازلهم، بينما أفاد مراسلون بأن عدد 100 مقاتل من حركة حماس، بينما قد دخلوا 4 مستوطنات في غلاف غزة وتدور اشتباكات بين المقاتلين الفلسطينيين ومجموعات الحماية المحلية.

بينما أطلق الجيش الإسرائيلي صفارات إنذار في القدس، عقب إطلاق الصواريخ في قطاع غزة المحاصلا علي إسرائيل اليوم، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الصحافة الفرنسية، بينما صرح شهود عيان إلى وكالة أنباء العالم العربي، بأن تلك الاشتباكات اندلعت بين المسلحين وبين القوات الإسرائيلية علي الحدود مع قطاع غزة.

حماس
هجوم صاروخي "طوفان الأقصى" علي الجيش الإسرائيلي
حرب
هجوم طوفان الأقصى

إسرائيل تستعد للحرب

قام الجيش الإسرائيلي بالإعلان عن حالة الاستعداد للحرب، حيث أكد بأن حركة حماس سوف تتحمل عواقب الهجوم علي إسرائيل، وأعلن في وقت سابق بأنه يقوم بتنفيذ عملية ضد أهداف حماس، وصرح الموقع الإسرائيلي " واي نت " بأنه تم غلق المطارات في وسط وجنوب إسرائيل أمام الرحلات التجارية، حيث جاء هذا عقب إطلاق صواريخ من قطاع غزة، بينما ذكر الموقع بأن مطار " بن غوريون " سوف يبقي تحت الخدمة والعمل، وهذا وفقاً للتعليمات الأمنية وذكرت خدمة الإسعاف الإسرائيلية بأن يوجد حالة وفاة واحدة وهي امرأة وحوالي 15 مصاب آخرين في تلك الهجوم.

بينما صرحت وكالة الأنباء الفلسطينية بأنه تم الإعلان اليوم في قطاع غزة، عن القيام بتعطيل جميع المنح الحياتية في غزة وسط توتر يسود الميادين، حيث جاء هذا في ظل التطورات المتلاحقة والتي تشمل تعطيل الدراسة في جميع الجامعات والمدارس ورياض الأطفال في غزة، حيث أضاف موقع الأنباء " رويترز " في صباح اليوم، بأن صفارات الإنذار والتي تم إطلاقها لبضع دقائق في جنوب ووسط البلاد من أجل التحذير من تلك الهجمات الصاروخية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
677 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف وزارة الخارجية السعودية 1445 والشروط المطلوبة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن توفير عدد من الوظائف الشاغرة، حيث تسعي الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى توفير حياة كريمة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على التجنيد الموحد 1445والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن فتح باب التقديم على التجنيد الموحد، من قبل وزارة الدفاع السعودية وتم وضع الشروط والالتزامات الواجب توافرها على المتقدمين،...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالجزائر 2024 والشروط المطلوبة

تسعي الحكومة الجزائرية لتحسين معيشة المواطنين في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد، وتم إتاحة خدمات إلكترونية عديدة من ضمنها...

أخبار عربية
الاستعلام عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024

سوف يتم الإعلان عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، خلال شهر مايو الجاري، بينما تم الإعلان عن بداية قرعة...

وزير الداخلية اللبناني: لن نسمح بالوجود السوري ولبنان ليست للبيع