وزير الخارجية السعودي يناقش مع ولي عهد الكويت الأوضاع في قطاع غزة

قام ولي عهد دولة الكويت " مشعل الأحمد الجابر الصباح " اليوم الإثنين الموافق 16 من شهر أكتوبر 2023، باستقبال وزير الخارجية السعودي الأمير " فيصل بن فرحان بن عبد الله " ، في قصر بينا في العاصمة الكويت، حيث جاء هذا بحضور وزير خارجية دولة الكويت الشيخ " سالم عبد الله الجابر الصباح " .

ولي عهد الكويت في استقبال وزير الخارجية السعودي

بينما نقل وزير الخارجية في بداية اللقاء تحيات وتقديم خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز آل سعود " وولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير " محمد بن سلمان " ، للقيادة الكويتية تمنياتهما لدولة الكويت بالتقدم والتحضر والرقي، بينما جرى اللقاء في مناقشة تطورات الوضع في قطاع غزة، والجهود الدولية المبذولة من أجل نزع التوتر وطرق الحماية للمدنيين، من العمليات العسكرية المتصاعدة هذه الأيام.

بينما قد تم استعراض العلاقات الشقيقة التاريخية بين البلدين، وفرص التعاون الاشتراكي بين الطرفين في مختلف المجالات والقطاعات، وكافة مستجدات الأوضاع الحالية في القطاع، وحضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين الأمير " سلطان بن سعد بن خالد " لدى دولة الكويت، ومدير عام مكتب وزير الخارجية " عبد الرحمن الداود " .

دولة الكويت

هي دولة تقع في شبه الجزيرة العربية في غرب آسيان والتي تحدها المملكة العربية السعودية من الجنوب والغرب، والعراق من الشمال، والخليج العربي من الشرق، كما تمتاز الكويت بموقعها الاستراتيجي على ساحل الخليج العربي، وتعتبر من أصغر الدول من حيث المساحة في المنطقة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 17,818 كيلومتر مربع.

حيث تأسست دولة الكويت كإمارة في عام 1752، وفي عام 1961 أصبحت دولة مستقلة وسيادية، وتعتبر الكويت دولة ملكية دستورية، حيث يكون فيها الشيخ رئيس الدولة ويتم تولي منصب رئيس الوزراء من قبل أحد أعضاء الأسرة الحاكمة، ويتم تشكيل الحكومة من قبل مجلس الوزراء ويشرف عليها الشيخ، وتعتبر من الدول ذات الاقتصاد القوي في المنطقة، حيث يعتمد اقتصادها بشكل رئيسي على صناعة النفط والغاز الطبيعي.

كما تمتلك احتياطيات نفطية ضخمة، وتعد واحدة من أكبر مصدري النفط في العالم، وتسعى الحكومة الكويتية إلى تنوي وتطوير قطاعات أخرى مثل الصناعة والمالية والسياحة لتعزيز التنوع الاقتصادي، وتشتهر أيضاً بكونها مقصد للسياحة الثقافية والتجارية، حيث تحتضن العديد من المعالم السياحية والمراكز التجارية المتطورة، وتوفر مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، ويمكن للزوار استكشاف المتاحف والأسواق التقليدية والمطاعم الفاخرة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
698 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التسجيل في منصة نسك الإلكترونية 1445 وشرزط التسجيل

صرحت وزارة الحج والعمرة في المملكة العربية السعودية، عن إتاحة منصة نسك الإلكترونية منأجل التسجيل في الحج، حيث تم إطلاق تلك المنصة لتسهيل...

أخبار عربية
خطوات التقديم على وظائف جامعة بيشة 1446/1445 والأوراق المطلوبة

تم الإعلان من قبل جامعة بيشة في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على الوظائف التعليمية لديها، حيث تم التقديم من يوم الأربعاء...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف أمانة الطائف 1445والشروط المطلوبة

أعلنت أمانة الطائف عن فتح باب التقديم على عدد من الوظائف الشاغرة لديها، في يوم الأحد الموافق 14 من شهر مايو، وسوف تنتهي عملية التقديم في...

أخبار عربية
طريقة حجز رحلة من طيران أديل السعودية 2024

قامت شركة طيران أديل في المملكة العربية السعودية، بإتاحة الرابط الإلكتروني الخاص بعملية الحجز، كذلك تم إتاحة رابط خاص بتعديل الحجز، وتم...

الدفاع المدني يحذر من المجازفة بمحاولة عبور الأودية أثناء جريانها