الجيش اللبناني يجبر قوات إسرائيلية على الانسحاب بعد خرقها الخط الأزرق

قام الجيش اللبناني اليوم السبت الموافق 23 من شهر سبتمبر 2023، علي إجبار قوة إسرائيلية علي الانسحاب عقب خرقها الخط الأزرق، والذي يكون موقعه في محيط مزارع شبعا.

الجيش اللبناني يجبر قوة إسرائيلية على الانسحاب

صرحت قيادة الجيش مديرية التوجيه في بيان لها تم نشره اليوم السبت عبر موقعها الرسمي، بأقدام عناصر من العدو الإسرائيلي ما بين الساعة الـ 11:00 والساعة الـ 12:00، علي خرق خط الانسحاب وإطلاق قنابل دخانية حيث جاء هذا باتجاهات دورية للجيش اللبناني أثناء مواكبة جرافة، بينما تقوم بإزالة ترابي أقامه العدو شمال الإسرائيلي في شمال الخط الأزرق المتحفظ عليه في منطقة بسطرة.

كما جاء البيان رد عناصر الدورية علي الاعتداءات، بالقيام بإطلاق قنابل مسيلة للدموع باتجاه عناصر العدو وهذا ما أجبرهم علي الانسحاب إلي فلسطين المحتلة، بينما أكد الناطق الرسمي باسم القوات الدولية العاملة في جنوب دولة لبنان " أندريا تيننتي " ، على تبادل إلقاء القنابل من القوات الإسرائيلية المحتلة وبين الجيش اللبناني في منطقة بسطرة، وأن القوات كانت متواجدة على الأرض من أجل تهدئة الوضع، حيث قامت قيادتها بالتواصل مع الأطراف من أجل تخفيف التوترات ومنع سوء الفهم.

القوات الإسرائيلية

تأسست القوات الإسرائيلية في عام 1948 بعد إعلان قيام دولة إسرائيل، وتعتبر حجر الزاوية في ضمان أمن الدولة وحماية حدودها، تتمتع القوات الإسرائيلية بسمعة قوية على المستوى العالمي بفضل تقنياتها المتطورة وتدريبها العالي، والجيش الإسرائيلي يضم العديد من الوحدات المتخصصة مثل القوات البرية، والقوات الخاصة، والقوات الجوية، والاستخبارات العسكرية، بينما يتم تجنيد الشباب الإسرائيليين بعد بلوغهم سن ال18، ويتم تدريبهم لفترة قصيرة في إطار الخدمة العسكرية الإلزامية التي تستمر بين 2 إلى 3 سنوات للرجال وحوالي 2 سنة للنساء.

أما القوات البحرية الإسرائيلية تعنى بحماية سواحل إسرائيل وتأمين المنشآت البحرية ومكافحة التهريب والتهديدات البحرية الأخرى، بينما تتكون من سفن حربية وغواصات وقوات مشاة بحرية، وسلاح الجو الإسرائيلي يلعب دور حاسم في الدفاع عن إسرائيل وتحقيق الهيمنة الجوية، و يعتمد على طائرات حربية متطورة ومروحيات قتالية ومنظومات دفاع جوي متقدمة، وتعتبر تلك القوات من أكثر القوات العسكرية تطويرًا وتكنولوجيا في العالم، حيث تعمل على تطوير واستخدام التكنولوجيا العسكرية المتقدمة في مجالات مثل الأمن السيبراني، والاستخبارات الاصطناعية، والطائرات بدون طيار، والأسلحة الذكية.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
682 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التقديم في المنح والقروض بالجامعات الأردينة 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت وزارة التعليم الأردنية العديد من المنح والقروض في الجامعات الأردنية 2024، لكافة الطلاب في جميع الكليات المختلفة بالمملكة الأردنية...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في دعم المواشي 1445 والشروط المطلوبة

تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، بإتاحة رابط إلكتروني للتسجيل في دعم المواشي للأفراد العاملين بالقطاع...

أخبار عربية
كيفية الحصول على منحة الزواج عبر التأمينات الاجتماعية 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإتاحة منحة الزواج للمواطنين لعام 1445، كذلك تم إتاحة الرابط...

أخبار عربية
كيفية الاستعلام عن الإجازة المرضية في السعودية 144 عبر موقع صحة

تم الإعلان من قبل وزارة الصحة السعودية عن إتاحة خدمة إلكترونية للاستعلام عن الإجازة المرضية عبر موقع صحة، وهذا بعد التأكد من التشخيص...

الرئيس الإيراني يدافع عن التمدد الاستراتيجي