الرئيس الإيراني يدافع عن التمدد الاستراتيجي

قامت القوات المسلحة الإيرانية اليوم الجمعة الموافق 22 من شهر سبتمبر 2023، باستعراض صواريخ باليستية وكروز فرط صوتية، وأنظمة دفاع جوي وطائرات مسيرة كل هذا في ذكرى حرب الثمانينات مع دولة العراق، بينما وجه الرئيس الإيراني " إبراهيم رئيسي " عدة رسائل بخصوص تنامي القوة العسكرية الإيرانية، من أ<ل تعزيز موقف إيران التفاوضي مع القوى الكبرى بينما قد دعا دول المنطقة إلى الاشتراك والتعاون العسكري.

الرئيس الإيراني يدعو دول المنطقة للتعاون العسكري

حيث قدم الرئيس الإيراني " رئيسي " روايته عن تأييد الشعب من أجل توسيع إيران العسكري وذلك في تأكيد للاستمرار، وصرح بأنه يجبر الأعداء علي التراجع والتنازل، كما أوضح أن حضور قواتهم في الخليج تتسبب في الأمن عكس حضور القوات الأجنبية والتي تتسبب في قلق سكان المنطقة، وحضور تلك القوات يعتبر أكبر مشكلة للمنطقة وقال لقد تصوروا بأن فرض المخالفات والعقوبات سوف يتم وقفه، كن قواتنا العسكرية تعتبر تموذجاً بارزاً من أجل تحويل تلك التهديدات إلى مجموعة فرص.

بينما رفع " رئيسي " شعار الوحدة بين الحرس الثوري، بين الباسيج وقوات إنفاذ القانون والوحدة وبين القوات المسلحة والشعب، حيث جاء هذا مع امتداد الاستراتيجية للشعب الإسلامي في تلك المنطقة والعالم أجمع.

مفهوم الامتداد الاستراتيجي

هو مفهوم يستخدم في مجال الإدارة والتخطيط الاستراتيجي، ويشير إلى الاستراتيجيات التي تهدف إلى توسيع نطاق أنشطة المؤسسة أو الشركة في سوق جديد أو منتج جديد، و يعتبر وسيلة من أجل تحقيق النمو والتنمية المستدامة في المنظمات، ويتم تنفيذه عن طريق توسيع نشاط المنظمة في سوق جديد يختلف عن السوق الحالية التي تعمل فيها، بينما قد يشمل ذلك توسيع المنتجات أو الخدمات المقدمة، أو دخول سوق جديد جغرافياً، أو استهداف فئة جديدة من العملاء.

الهدف الرئيسي للامتداد الاستراتيجي إلى تحقيق مجموعة من المزايا والفوائد، بما في ذلك:

  • زيادة حصة السوق: حيث يمكن للمنظمات زيادة حصتها في السوق عن طريق استهداف فئات جديدة من العملاء أو تلبية احتياجات سوق جديد.
  • تنويع المنتجات والخدمات: ويمكن للمنظمات أن توسع مجموعة منتجاتها أو خدماتها المقدمة، مما يسمح لها بتلبية احتياجات ورغبات عملائها بشكل أفضل وتحقيق تنوع في مصادر الدخل.
  • تعزيز الابتكار والتطوير: ويمكن أن يساهم في تعزيز الابتكار والتطوير في المنظمة، حيث يتطلب ادخال منتجات أو خدمات جديدة تحديث وتطوير في العمليات والممارسات.
  • تحقيق التوازن المالي: حيث قد يساهم في تحقيق التوازن المالي للمنظمة، حيث يمكن أن يعزز الإيرادات والربحية ويساهم في توسيع قاعدة العملاء وتنويع مصادر الدخل.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
682 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التقديم في المنح والقروض بالجامعات الأردينة 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت وزارة التعليم الأردنية العديد من المنح والقروض في الجامعات الأردنية 2024، لكافة الطلاب في جميع الكليات المختلفة بالمملكة الأردنية...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في دعم المواشي 1445 والشروط المطلوبة

تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، بإتاحة رابط إلكتروني للتسجيل في دعم المواشي للأفراد العاملين بالقطاع...

أخبار عربية
كيفية الحصول على منحة الزواج عبر التأمينات الاجتماعية 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإتاحة منحة الزواج للمواطنين لعام 1445، كذلك تم إتاحة الرابط...

أخبار عربية
كيفية الاستعلام عن الإجازة المرضية في السعودية 144 عبر موقع صحة

تم الإعلان من قبل وزارة الصحة السعودية عن إتاحة خدمة إلكترونية للاستعلام عن الإجازة المرضية عبر موقع صحة، وهذا بعد التأكد من التشخيص...

الرئيس التونسي يحدد تاريخ الانتخابات المحلية في تونس 2023