الدعم السريع: الجيش السوداني قصف عدة مبان حكومية بشكل متعمد

قامت قوات الدعم السريع السودانية، باتهام القوات الجيش السوداني بالقيام بتنفيذ عمليات قصف جوي عشوائي، وهذا ما أدى إلى دمار البنية التحتية والمناطق الأساسية في الخرطوم اليوم.

الجيش السوداني يقصف عدة مبان حكومية

صرحت قوات الدعم السريع في بيان لها تم نشره، بأن الهجمات المستهدفة في الخرطوم أثرت على المرافق الحيوية، ومن ضمنها وزارة العدل السودانية ومكتب الضرائب، بالإضافة إلى برج الهيئة العامة للمواصفات والمقاييس، وأيضاً برج شركة النيل للبترول بجانب الهجمات المدروسة علي كافة المناطق السكنية والأسواق، بحسب البيان التى قامت بنشره.

بينما جاء بعد ذلك بيان من قبل الجيش السوداني بدقائق، بأنه الذي أتهم فيه قوات الدعم السريع بالتمادي في التخريب للمنشآت والبنية التحتية، حيث قامت قوات الدعم السريع في الأسبوع الماضي، باتهام الجيش السوداني بقتل حوالي 104 شخص وإصابة المئات من المواطنين، بينما قام مكتب المتحدث الرسمي باسم الجيش بنفى ما قدر صدر ضده، حيث أكد بأن طائرات الجيش الحربية قامت بقصف تجمعات قوات الدعم وفقاً لقانون الدولة الإنسانية ومبادئ الاشتباكات العسكرية.

الجيش السوداني

هو القوة العسكرية الرئيسية في جمهورية السودان، و يتولى الجيش السوداني مجموعة متنوعة من المهام التي تشمل الدفاع عن السودان وحماية أمنه واستقراره، بالإضافة إلى تقديم الدعم في حفظ السلام والإغاثة الإنسانية في الداخل والخارج، وفيما يلي بعض المهام الرئيسية للجيش السوداني:

  • الدفاع عن السودان: ويعتبر الجيش السوداني المسؤول الرئيسي بالدفاع عن حدود السودان وسيادته الوطنية، و يعمل على تأمين الحدود ومنع التهديدات الأمنية الخارجية، ويتدرب ويجهز نفسه لمواجهة أي تحديات أمنية قد تطرأ.
  • حفظ الأمن الداخلي: ويلعب دور هام في حفظ الأمن الداخلي ومكافحة الجريمة والتمرد والتهديدات الداخلية الأخرى.
  • دعم الإغاثة الإنسانية: ويقدم الجيش الدعم والمساعدة في الجهود الإنسانية والإغاثية داخل السودان وفي البلدان المجاورة، و يشارك في توزيع المساعدات الإنسانية، وتأمين المناطق النزاعات وتوفير الحماية للمدنيين المتضررين.
  • حفظ السلام و التدخل العسكري: ويشارك الجيش في قوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة والتحالفات الدولية الأخرى، ليتم نشر القوات السودانية في المناطق التي تشهد صراعات أو أزمات، بهدف المساهمة في حفظ السلام وتعزيز الاستقرار.
  • التدريب والتحضير: ويقوم بتوفير التدريب والتحضير للقوات العسكرية، بما في ذلك التدريب العسكري الأساسي و التخصصي.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
682 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التقديم في المنح والقروض بالجامعات الأردينة 2024 والشروط المطلوبة

أطلقت وزارة التعليم الأردنية العديد من المنح والقروض في الجامعات الأردنية 2024، لكافة الطلاب في جميع الكليات المختلفة بالمملكة الأردنية...

أخبار عربية
خطوات التسجيل في دعم المواشي 1445 والشروط المطلوبة

تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، بإتاحة رابط إلكتروني للتسجيل في دعم المواشي للأفراد العاملين بالقطاع...

أخبار عربية
كيفية الحصول على منحة الزواج عبر التأمينات الاجتماعية 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإتاحة منحة الزواج للمواطنين لعام 1445، كذلك تم إتاحة الرابط...

أخبار عربية
كيفية الاستعلام عن الإجازة المرضية في السعودية 144 عبر موقع صحة

تم الإعلان من قبل وزارة الصحة السعودية عن إتاحة خدمة إلكترونية للاستعلام عن الإجازة المرضية عبر موقع صحة، وهذا بعد التأكد من التشخيص...

اليمن تعلن ضبط محركات طائرات مسيرة في طريقها إلى أنصار الله