السيسي يعبر عن قلق مصر البالغ من استمرار تدهور الأوضاع في قطاع غزة

حيث أكد الرئيس المصري " عبد الفتاح السيسي " اليوم السبت الموافق 4 من شهر نوفمبر 2023، عن قلق مصر البالغ من تواصل تدهور الأوضاع الإنسانية في قطاع غزة.

السيسي مصر قلقة بشأن الوضع في قطاع غزة

حيث جاءت تصريحات " السيسي " خلال استقبال المديرة التنفيذية لبرنامج الأغذية العالمي " سيندي ماكين " ، حيث جاء هذا وفقاً للمتحدث الرسمي باسم الرئاسة المصرية " أحمد فهمي "، وقال في بيان له " بأن القاء تناول علاقات التعاون المشترك بين مصر والبرنامج، حيث أكد أيضاً على الحرص المتبادل من أجل تعزيز العلاقات.

حيث جاء هذا في ضوء اعتماد الخطة القطرية الجديدة بين مصر والبرنامج من عام 2023 إلى 2028، بينما أكد " السيسي " على الأهمية التي توليها مصر من أجل موضوعات الأمن الغذائي والتغذية على المستوي الوطني، خاصة فيما يخص برنامج التغذية المدرسية ومشروع حياة كريمة.

هذا بجانب أيضاً مشروع تكافل وكرامة من وزارة التضامن المصرية، والذين يسهمان في عملية تحقيق الأمن الغذائي من خلال تطوير الريف المصري، بجانب تأمين طرق العيش للشعب المصري، بينما قد أعربت " ماكين " عن متابعتها وتقديرها من أجل المشروعات المذكورة، والتي تعتبر نماذج ناجحة من أجل الاستفادة بها في كافة الدول الأخرى.

بينما أضاف المتحدث الرسمي " فهمي " بأن ذلك النقاش تناول الملفات الإقليمية بشكل شامل، حيث جاء على رأسها تطورات الوضع في قطاع غزة، ووجهت " ماركين " الشكر والتقدير لجمهورية مصر العربية على دورها المحوري، والذي يقوم بتقديم الدعم للشعب الفلسطيني، هذا من خلال الدعم المصري المباشر.

أو من خلال تنسيق كافة المساعدات المقدة من جميع الأطراف الدولية، بجانب برنامج الأغذية العالمي، وكافة المنظمات الأممية الأخرى، بينما استعرض " السيسي " الجهود المكثفة والتى تقوم بها مصر من أجل ضمان إدخال أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة.

هذا مع تواصل السعلا المصري مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية، من أجل الدفع تجاه وقف إطلاق النار، حيث أكد على ضررورة إحياء المسار السياسي، والقيام باستناد إلى حل الصراح بين الدولتين ولإقامة دولة لفلسطين مستقلة، حيث جاء هذا وفقاً للمرجعيات الدولية والتي تكون معتمدة.

تصريحات الرئيس المصر السابقة

حيث أعلن الرئيس " السيسي " عن مبادرة مصر من أجل وقف إطلاق النار بين إسرائيل وحركة حماس، داعيا إلى إنشاء لجنة دولية من أجل إعادة إعمار غزة وتقديم المساعدات الإنسانية للمدنيين في قطاع غزة، بينما عقد الرئيس " السيسي " اجتماع هاتفي مع الرئيس الأمريكي " جو بايدن ".

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
677 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف وزارة الخارجية السعودية 1445 والشروط المطلوبة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن توفير عدد من الوظائف الشاغرة، حيث تسعي الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى توفير حياة كريمة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على التجنيد الموحد 1445والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن فتح باب التقديم على التجنيد الموحد، من قبل وزارة الدفاع السعودية وتم وضع الشروط والالتزامات الواجب توافرها على المتقدمين،...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالجزائر 2024 والشروط المطلوبة

تسعي الحكومة الجزائرية لتحسين معيشة المواطنين في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد، وتم إتاحة خدمات إلكترونية عديدة من ضمنها...

أخبار عربية
الاستعلام عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024

سوف يتم الإعلان عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، خلال شهر مايو الجاري، بينما تم الإعلان عن بداية قرعة...

الملك سلمان وولي العهد يوجهان بإطلاق حملة شعبية لإغاثة الفلسطينيين في غزة