المملكة تدعو للوقف الفوري للتصعيد بين الفلسطينيين وإسرائيل

حيث صرحت وزارة الخارجية في المملكة العربية السعودية، بأن المملكة قامت بمتابعة كثب تطورات الأوضاع غير المتوقعة، بين عدد من الفصائل الفلسطينية وقوات الاحتلال الصهيوني، حيث نتج عنه ارتفاع مستوى العنف القائم في العديد من الجبهات بين الفلسطينيين وإسرائيل.

السعودية تدعو للوقف الفوري علي إسرائيل

حيث قامت وزارة الخارجية بالإعلان في بيان لها اليوم السبت الموافق 7 من شهر أكتوبر 2023، من أجل الوقوف الفوري للتصعيد بين فلسطين وإسرائيل وحماية المدنيين والقيام بضبط النفس، كما ذكرت المملكة العربية السعودية بالتحذير المتكرر من مخاطر تضخم الاوضاع، والذي يكون نتيجة استمرار الاحتلال وحرمان الشعب من حقوقه المشروعة، بجانب تكرار كافة الاستفزازات التي تكون ممنهجة ضد مقدسات الفلسطينيين، بينما جددت دعوة المجتمع الدولي من أجل الأضطلاع بمسؤولية، والقيام بتفعيل عملية سليمة ذات مصداقية.

الكيان الصهيوني

هو مصطلح يُستخدم للإشارة إلى دولة إسرائيل والحركة الصهيونية، و التي تأسست في نهاية القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. يشير المصطلح إلى الجانب السياسي والقومي للدولة الإسرائيلية والمجتمع اليهودي الذي يدعمها، حيث تأسست الحركة الصهيونية كحركة قومية يهودية بغرض إعادة تأسيس دولة يهودية في أرض إسرائيل التاريخية، والتي كانت قد فقدت استقلالها وتعرضت للاحتلال العربي والعثماني على مر العصور، كما يعود أصل المصطلح "صهيون" إلى كلمة عبرية تعني "صهيونية"، وهي مشتقة من اسم جبل صهيون في مدينة القدس القديمة.

كما نجحت الحركة الصهيونية في العديد من الأهداف الرئيسية لها، بما في ذلك إعادة تأسيس دولة إسرائيل في عام 1948 وجذب المهاجرين اليهود من جميع أنحاء العالم للعيش في إسرائيل، حيث أن الكيان الصهيوني وإسرائيل تواجهان أيضًا تحديات وصراعات مستمرة في المنطقة، بما في ذلك الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الذي استمر لعقود ولا يزال قائمًا، ويثير الكيان الصهيوني جدلاً واسعًا في المجتمع الدولي، كما يعتبر البعض إسرائيل حلم محقق للشعب اليهودي وحاضنة للديمقراطية والابتكار.

حيث يعتبرها آخرون دولة احتلالية وتنتقدها لسياساتها في الأراضي الفلسطينية المحتلة والمزاعم المتعلقة بانتهاكات حقوق الإنسان، كما أن الهدف الأساسي للحركة هو توفير مأوى آمن للشعب اليهودي في أرض إسرائيل وضمان استمراريتهم كشعب، حيث يعتبر تلك الكيان جزء من حركة التحرر الوطني اليهودي والتي تروج لفكرة تقوم على الارتباط الوثيق بين الشعب اليهودي وأرض إسرائيل.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
676 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على التجنيد الموحد 1445والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن فتح باب التقديم على التجنيد الموحد، من قبل وزارة الدفاع السعودية وتم وضع الشروط والالتزامات الواجب توافرها على المتقدمين،...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالجزائر 2024 والشروط المطلوبة

تسعي الحكومة الجزائرية لتحسين معيشة المواطنين في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد، وتم إتاحة خدمات إلكترونية عديدة من ضمنها...

أخبار عربية
الاستعلام عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024

سوف يتم الإعلان عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، خلال شهر مايو الجاري، بينما تم الإعلان عن بداية قرعة...

أخبار عربية
كيفية استخراج شهادة الوفاة عبر منصة أبشر 1445 والأوراق المطلوبة

تم إتاحة خدمة إلكترونية لإستخراج شهادة الوفاة في المملكة العربية السعودية، من أجل استكمال كافة الإجراءات القانونية لإثبات حالة الوفاة،...

حماس تطلق عملية طوفان الأقصي وإسرائيل تستعد للحرب