انطلاق مسار الرياض رام الله دعماً للسلام بين البلدين

عقد ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز " ، مجلس الوزراء بالأمس يوم الثلاثاء الموافق 26 من شهر سبتمبر 2023، وأعرب عن أمله في تسهيم جهود وتنشيط عملية السلام من أجل تحقيق الأمن في الشرق الأوسط من خلال إقامة دولة مستقلة في فلسطين، بينما تسلم الرئيس الفلسطيني " محمود عباس " أوراق اعتماد سفير المملكة العربية السعودية " نايف بن بندر السديري " من أجل أطلاق مسار الرياض رام الله.

مسار الرياض رام الله كدعم للسلام

حيث تشكل زيارة السفير السعودي " السديري " الأولى لوفد سعودي رسمي إلى فلسطين، حيث تعتبر تلك الزيارة الأول منذ فتح السلطة الفلسطينية عقب اتفاق أوسلو، كما صرح " السريري " بأن السعودية تعتبر مبادرة للسلام العربية وهي الخطوة الأساسية في أي اتفاق مسبق، حيث أكد علي أهمية القضية الفلسطينية بالنسبة للمملكة العربية السعودية علي أساس شرعية دولية وحل البلدين، حيث استُقبال " نايف بن بندر السديري " استقبال كبير وقت وصوله إلى الحدود الأردنية الفلسطينية، حيث رحب رئيسها بالسدريري وأشاد بزيارته الهامة إلى الأراضي الفلسطينية، من أجل تعزيز العلاقات الشقيقة بين الشعبين.

رام الله

هي مدينة فلسطينية تقع في الضفة الغربية، وهي إحدى المدن الرئيسية في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وتعتبر رام الله عاصمة السلطة الوطنية الفلسطينية ومقرًا للمؤسسات الحكومية الفلسطينية، كما تعود أصولها إلى العصور القديمة، وقد شهدت المدينة تواجدًا للعديد من الحضارات المختلفة على مر العصور، بما في ذلك الكنعانيين والفلسطينيين القدماء والرومان والعرب والصليبيين والعثمانيين، وفي العصور الحديثة شهدت نمواً كبيراً وتطوراً كمركز ثقافي وسياسي.

بينما تعتبر اليوم مركز حضري حديث ومزدهر، وتتميز بمجموعة متنوعة من المباني الحديثة والمؤسسات التجارية والتعليمية والثقافية، و تضم المدينة العديد من الجامعات والكليات والمدارس، وتحظى بنشاط ثقافي وفني حيوي، حيث تستضيف العديد من الفعاليات الثقافية والمعارض والمهرجانات، ومن الأماكن السياحية المشهورة في رام الله، يمكن زيارة المسجد العمري الكبير، وكنيسة القديس جورج، والمدينة القديمة التي تحتضن العديد من الأسواق والمطاعم التقليدية.

كما يوجد العديد من المتاحف والمعارض الفنية في المدينة، مثل متحف بير زيت ومركز الثقافة الفلسطينية، وعلى الصعيد السياسي تمثل رام الله مقرًا للسلطة الفلسطينية ومؤسساتها الحكومية، وتعتبر محاولات تحقيق السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين من أهم القضايا التي تواجه المدينة والمنطقة بشكل عام، والجدير بالذكر أن الوضع السياسي في رام الله وباقي الأراضي الفلسطينية معقد ومتغير، وتواجه المدينة وسكانها تحديات عديدة، بما في ذلك القضايا المرتبطة بالاحتلال الإسرائيلي والانقسام الفلسطيني ونقص العمل و الفقر.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
681 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
خطوات التسجيل في دعم المواشي 1445 والشروط المطلوبة

تقوم وزارة البيئة والمياه والزراعة في المملكة العربية السعودية، بإتاحة رابط إلكتروني للتسجيل في دعم المواشي للأفراد العاملين بالقطاع...

أخبار عربية
كيفية الحصول على منحة الزواج عبر التأمينات الاجتماعية 1445

قامت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية في المملكة العربية السعودية، بإتاحة منحة الزواج للمواطنين لعام 1445، كذلك تم إتاحة الرابط...

أخبار عربية
كيفية الاستعلام عن الإجازة المرضية في السعودية 144 عبر موقع صحة

تم الإعلان من قبل وزارة الصحة السعودية عن إتاحة خدمة إلكترونية للاستعلام عن الإجازة المرضية عبر موقع صحة، وهذا بعد التأكد من التشخيص...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف وزارة الخارجية السعودية 1445 والشروط المطلوبة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن توفير عدد من الوظائف الشاغرة، حيث تسعي الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى توفير حياة كريمة...

القيادة تعزي ملك البحرين في ضحايا الهجوم الإرهابي على قوة دفاع البحرين