باكستان تطلب بتوظيف مواطنيها في المملكة

حيث طلبت باكستان من السعودية، توظيف عدد كبير من المواطنين لديها معربة عن تجهيزها، لتوفير أكثر من مليون عامل بشكل سنوي، بينما تعمل المملكة العربية السعودية على خطة تنفيذ رؤية المملكة 2030، والتي تسعى إليها من أجل تنويع اقتصادها بعيداً عن اعتمادها على النفط والتكنولوجيا والسياحة والترفيه وغيرها من القطاعات الأخرى.

باكستان تطلب بتوفير فرص عمل في السعودية

بينما تعتبر المملكة العربية السعودية، موطن لأكثر من مليون باكستاني وهي أكبر مساهم في تحويلات الأموال الواردة إلى الدول الجنوبية الآسيوية بمرور الوقت، حيث صرح مساعد رئيس الوزراء الباكستاني لشؤون المغتربين الباكستانيين وتنمية الموارد البشرية " جواد سهراب " ، عن توفير المزيد من العمال للسعودية مع السفير السعودي في إسلام أباد " نواف المالكي " .

بينما صرح مسؤول باكستاني في منشور له عبر منصة " إكس " ، بأنه عقب اجتماعه مع السفير السعودي فأن رؤية المملكة تحتاج إلى ملايين من العمالة المغتربة، حيث يتوجه إلى المملكة العربية السعودية سنوياً حوالي 500 ألف باكستاني من أجل توفير فرص العمل له.

رئيس الوزراء لشؤون المغتربين في باكستان

هو شخص يتولى مسؤولية إدارة الحكومة الفيدرالية، ويحمل السلطة التنفيذية العليا في البلاد، بالإضافة إلى مهامه الرئيسية في الحكومة الداخلية، حيث يعتبر جزء لا يتجزأ من الشعب الباكستاني، وبالتالي يعمل على حماية حقوقهم ومصالحهم في الخارج، و يتولى تنسيق الجهود مع السفارات والقنصليات الباكستانية في الخارج لتقديم الدعم والمساعدة للمغتربين في مجالات مثل القانون، والصحة، والتعليم، والعمل.

كما يعتبر جزء هام من القوة العاملة والمجتمع الاقتصادي في الخارج، و يسعى رئيس الوزراء إلى تيسير العمليات الاستثمارية وتعزيز التجارة والتعاون الاقتصادي مع البلدان التي يعيش فيها المغتربون الباكستانيون، حيث يتم ذلك من خلال توفير الحوافز والتسهيلات للمستثمرين الباكستانيين في الخارج وتشجيعهم على الاستثمار في باكستان، ويوفر الدعم القنصلي للمغتربين الباكستانيين في الخارج، حيث يعمل على توفير خدمات القنصلية مثل إصدار جوازات السفر وتصاريح العمل، وتأشيرات الدخول، والمساعدة في الحالات الطارئة، وحماية المواطنين الباكستانيين من أي انتهاكات لحقوقهم في الخارج.

بينما يعمل على تعزيز الروابط الثقافية والاجتماعية بين المغتربين وبين باكستان، وذلك من خلال تنظيم الفعاليات الثقافية، وإقامة الاجتماعات والمؤتمرات التي تجمع المغتربين الباكستانيين وتعزز التواصل والتفاعل بينهم، وهو يلعب دور مهم في تنسيق جهود الحكومة للتعامل مع قضايا المغتربين الباكستانيين.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
677 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف وزارة الخارجية السعودية 1445 والشروط المطلوبة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن توفير عدد من الوظائف الشاغرة، حيث تسعي الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى توفير حياة كريمة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على التجنيد الموحد 1445والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن فتح باب التقديم على التجنيد الموحد، من قبل وزارة الدفاع السعودية وتم وضع الشروط والالتزامات الواجب توافرها على المتقدمين،...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالجزائر 2024 والشروط المطلوبة

تسعي الحكومة الجزائرية لتحسين معيشة المواطنين في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد، وتم إتاحة خدمات إلكترونية عديدة من ضمنها...

أخبار عربية
الاستعلام عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024

سوف يتم الإعلان عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، خلال شهر مايو الجاري، بينما تم الإعلان عن بداية قرعة...

السعودية تؤكد علي أهمية وقف التصعيد في قطاع غزة في حضور منظمة التعاون الإسلامي