خبير زلازل يحذر مصر من الزلازل القادمة من السعودية واليونان

صرحت أستاذ الزلازل في المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفريقية المصري، الأستاذ " صلاح الحديدي " بأن الزلازل في حال حدوثها علي البحر الأحمر فوق خليج العقبة، وسوف تكون لها تأثير كبير ومباشر علي جمهورية مصر العربية، وفقاً للتقارير الإعلامية.

تحذير من الزلازل القادمة علي مصر

بينما صرح " الحديدي " بأن الزلزال الذي وقع في المغرب، ولن يكون له تأثير علي مصر وهذا بسبب بعد المسافات، ولكن علينا أن القلق من حدوث زلازل قادمة من المملكة العربية السعودية وشمال مصر من اليونان، ولن نقلق من الزلازل التى تحدث عندنا، مطمأن المواطنين بأن الزلازل المدمرة بعيدة تماماً.

حيث ضرب زلزال المغرب مساء يوم الجمعة الموفق 8 من شهر سبتمبر 2023، والذي كان قوته حوالي 7 درجات عدة مناطق مختلفة في المملكة الهاشمية، وكان مركزه منطقة الحوز حيث أعلنت وزارة الداخلية المغربية، بالأمس يوم الثلاثاء الموافق 12 من شهر سبتمبر 2023، كما أن الحصيلة الجديد تعتبر غير نهائية لأعداد الوفيات الناجمة عن الزلزال المدمر، والتي وصلت حتى الآن حوالي 2901 شخص كما وصلت أعداد المصابين إلى حوالي 5 آلاف و 530 شخص، وترجع تلك المصادر في المغرب من خلال عمليات الإنقاذ ومازالت تقوم بعملها.

المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية

هي مؤسسة بحثية في مجالات الفلك والجيوفيزياء، و يعمل المعهد على تعزيز البحث العلمي والتنمية التكنولوجية في هذين القطاعين المهمين، كما تأسس تلك المعهد في عام 1975 ويتخذ من العاصمة هانوي مقرًا له، و يتكون المعهد من عدة وحدات بحثية تعمل في مجالات مختلفة، منها علم الفلك والفيزياء الفلكية والجيوفيزياء الفلكية والجيوفيزياء التطبيقية والجيوفيزياء النووية والمجالية والجيوفيزياء الزلازلية.

بينما تهدف تلك الأبحاث إلى فهم أسس الكون والظواهر الفلكية والجيوفيزيائية، والتى تعمل الباحثون فيه علي دراسة النجوم والمجرات والكواكب والأجرام السماوية الأخرى، بالإضافة إلى دراسة العمليات الجيوفيزيائية التي تحدث داخل الأرض وعلى سطحها منها الزلازل والتصدعات والتغيرات الجيومغناطيسية.

كما يعمل المعهد على تطوير وتحسين التكنولوجيا والأدوات العلمية المستخدمة في تلك الدراسات، بينما يقوم بتنفيذ مشاريع بحثية وتعاونية مع جهات دولية وإقليمية أخرى في مجالات الفلك والجيوفيزيا، حيث جاء هذا بجانب الأبحاث العلمية، والذي يلعب المعهد دورًا هامًا في تعزيز التعليم والتدريب في تلك المجالات، ويقدم البرامج التعليمية وورش العمل والدورات التدريبية للطلاب والباحثين والمهنيين العاملين في هذه المجالات.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
671 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
التقديم في برنامج تطوير الخريجين عبر جامعة الملك سعود 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من خلال مركز الخريجين في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الصندوق العربي للطاقة عن كيفية التقديم في...

أخبار عربية
خطوات استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن 1445 عبر منصة مساند

قامت منصة مساند بتأكيد عدة خطوات من أجل ضمان استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن في المملكة العربية السعودية، وتم تفعيل الرابط...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف مستشفى دله 1445 لحملة البكالوريوس

تعلن مستشفى دله في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها في مدينة الرياض لحملة البكالورويس،...

أخبار عربية
التقديم على وظائف مستشفى قوى الأمن في السعودية 1445

تعلن مستشفى قوى الأمن في المملكة العربية السعوجية، عن فتخ باب التقديم على وظائف شاغرة لديها في العديد من التخصصات بمختلف المناطق...

سلطان عُمان يستقبل ولي العهد السعودي بالعاصمة مسقط