سلطان عُمان يستقبل ولي العهد السعودي بالعاصمة مسقط

يستقبل سلطان عمان السلطان " هيثم بن طارق " ، في قصر البركة العامر اليوم الأربعاء الموافق 13 من شهر سبتمبر 2023، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز " ، بمناسبة زيارته لسلطنة عمان بشكل خاص.

سلطان عُمان في استقبال ولي العهد السعودي

نقل ولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز " ، بنقل تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز " ، إلى السلطان هيثم وتمنياته الطيبة ودوام الصحة والسعادة للشعب العماني أجمع، بينما حمل ولي العهد تحياته من قبل السلطان لخادم الحرمين الشريفين.

بينما استعرض السلطان العماني وولي العهد السعودي، العلاقات الشقيقة والتاريخية بين الدولتين حيث أكد علي تعزيز أوجه التعاون الاشتراكي، والقائم في كافة القطاعات لتلبية متطلبات الشعب السعودي والشعب العماني، كما حضر تلك الاستقبال وزير الحرس الوطني الأمير " عبد الله بن بندر بن عبد العزيز " ، ووزير الدفاع الأمير " خالد بن سلمان بن عبد العزيز " ، وأيضاً وزير الثقافة الأمير " بدر بن عبد الله بن فرحان " ، وحضر تلك الاستقبال أيضاً نائب رئيس الوزراء لشؤون الدفاع السيد " شهاب بن طارق " ، ووزير الثقافة والرياضة والشباب السيد " ذي يزن بن هيثم آل سعيد " و السيد " بلعرب بن هيثم بن آل سعيد ".

سلطان عُمان
سلطان عُمان في استقبال ولي العهد السعودي
​​​​​​

هيثم بن طارق

هو هيثم بن طارق بن تيمور آل سعيد ولد في 11 أكتوبر 1955، في مسقط لوالده الأمير والسياسي " طارق بن تيمور " ، وشغل هيثم منصب سلطان عمان ورئيس مجلس الوزراء، منذ يوم 11 يناير عام 2020، والسلطان الـ 14 من سلالة الأول للدولة البوسعيدية للإمام " أحمد بن سعد البوسعيدي " ، كما تولي الحكم خلفاً لأبن عمه السلطان " قابوس بن سعيد " حيث جاء طبقاً لوصيته.

كما شغل والده منصب رئيس مجلس الوزراء لسلطنة عمان عام 1970 حتى عام 1972، وكان هذا في عهد السلطان " قابوس بن سعيد " ، بينما تلقي هيثم تعليمه ي المدرسة السعيدية الإبتدائية في مسقط، وأكمل تعليمه للمرحلة الثانوية في المملكة المتحدة وتخرج من جامعة أكسفورد عام 1979، للخدمات الخارجية بينما تابع بعدها الدراسات العليا في كلية بيميروك.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
671 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
التقديم في برنامج تطوير الخريجين عبر جامعة الملك سعود 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من خلال مركز الخريجين في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الصندوق العربي للطاقة عن كيفية التقديم في...

أخبار عربية
خطوات استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن 1445 عبر منصة مساند

قامت منصة مساند بتأكيد عدة خطوات من أجل ضمان استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن في المملكة العربية السعودية، وتم تفعيل الرابط...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف مستشفى دله 1445 لحملة البكالوريوس

تعلن مستشفى دله في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها في مدينة الرياض لحملة البكالورويس،...

أخبار عربية
التقديم على وظائف مستشفى قوى الأمن في السعودية 1445

تعلن مستشفى قوى الأمن في المملكة العربية السعوجية، عن فتخ باب التقديم على وظائف شاغرة لديها في العديد من التخصصات بمختلف المناطق...

السعودية تنشر الخريطة الرسمية للمملكة بحدودها الدولية المعتمدة