وزير الخارجية السعودي يناقش مع ولي عهد الكويت الأوضاع في قطاع غزة

قام ولي عهد دولة الكويت " مشعل الأحمد الجابر الصباح " اليوم الإثنين الموافق 16 من شهر أكتوبر 2023، باستقبال وزير الخارجية السعودي الأمير " فيصل بن فرحان بن عبد الله " ، في قصر بينا في العاصمة الكويت، حيث جاء هذا بحضور وزير خارجية دولة الكويت الشيخ " سالم عبد الله الجابر الصباح " .

ولي عهد الكويت في استقبال وزير الخارجية السعودي

بينما نقل وزير الخارجية في بداية اللقاء تحيات وتقديم خادم الحرمين الشريفين الملك " سلمان بن عبد العزيز آل سعود " وولي العهد رئيس مجلس الوزراء السعودي الأمير " محمد بن سلمان " ، للقيادة الكويتية تمنياتهما لدولة الكويت بالتقدم والتحضر والرقي، بينما جرى اللقاء في مناقشة تطورات الوضع في قطاع غزة، والجهود الدولية المبذولة من أجل نزع التوتر وطرق الحماية للمدنيين، من العمليات العسكرية المتصاعدة هذه الأيام.

بينما قد تم استعراض العلاقات الشقيقة التاريخية بين البلدين، وفرص التعاون الاشتراكي بين الطرفين في مختلف المجالات والقطاعات، وكافة مستجدات الأوضاع الحالية في القطاع، وحضر الاستقبال سفير خادم الحرمين الشريفين الأمير " سلطان بن سعد بن خالد " لدى دولة الكويت، ومدير عام مكتب وزير الخارجية " عبد الرحمن الداود " .

دولة الكويت

هي دولة تقع في شبه الجزيرة العربية في غرب آسيان والتي تحدها المملكة العربية السعودية من الجنوب والغرب، والعراق من الشمال، والخليج العربي من الشرق، كما تمتاز الكويت بموقعها الاستراتيجي على ساحل الخليج العربي، وتعتبر من أصغر الدول من حيث المساحة في المنطقة، حيث تبلغ مساحتها حوالي 17,818 كيلومتر مربع.

حيث تأسست دولة الكويت كإمارة في عام 1752، وفي عام 1961 أصبحت دولة مستقلة وسيادية، وتعتبر الكويت دولة ملكية دستورية، حيث يكون فيها الشيخ رئيس الدولة ويتم تولي منصب رئيس الوزراء من قبل أحد أعضاء الأسرة الحاكمة، ويتم تشكيل الحكومة من قبل مجلس الوزراء ويشرف عليها الشيخ، وتعتبر من الدول ذات الاقتصاد القوي في المنطقة، حيث يعتمد اقتصادها بشكل رئيسي على صناعة النفط والغاز الطبيعي.

كما تمتلك احتياطيات نفطية ضخمة، وتعد واحدة من أكبر مصدري النفط في العالم، وتسعى الحكومة الكويتية إلى تنوي وتطوير قطاعات أخرى مثل الصناعة والمالية والسياحة لتعزيز التنوع الاقتصادي، وتشتهر أيضاً بكونها مقصد للسياحة الثقافية والتجارية، حيث تحتضن العديد من المعالم السياحية والمراكز التجارية المتطورة، وتوفر مجموعة متنوعة من الفعاليات الثقافية والفنية والرياضية، ويمكن للزوار استكشاف المتاحف والأسواق التقليدية والمطاعم الفاخرة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
677 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف وزارة الخارجية السعودية 1445 والشروط المطلوبة

أعلنت وزارة الخارجية السعودية عن توفير عدد من الوظائف الشاغرة، حيث تسعي الحكومة في المملكة العربية السعودية إلى توفير حياة كريمة...

أخبار عربية
كيفية التقديم على التجنيد الموحد 1445والشروط المطلوبة

تم الإعلان عن فتح باب التقديم على التجنيد الموحد، من قبل وزارة الدفاع السعودية وتم وضع الشروط والالتزامات الواجب توافرها على المتقدمين،...

أخبار عربية
طريقة الاستعلام عن رواتب المتقاعدين بالجزائر 2024 والشروط المطلوبة

تسعي الحكومة الجزائرية لتحسين معيشة المواطنين في ظل الظروف الإقتصادية التي تمر بها البلاد، وتم إتاحة خدمات إلكترونية عديدة من ضمنها...

أخبار عربية
الاستعلام عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية لأمريكا 2024

سوف يتم الإعلان عن نتيجة قرعة الهجرة العشوائية من قبل وزارة الخارجية الأمريكية، خلال شهر مايو الجاري، بينما تم الإعلان عن بداية قرعة...

الدفاع المدني يحذر من المجازفة بمحاولة عبور الأودية أثناء جريانها