ولي العهد السعودي يعزي الملك محمد السادس في ضحايا زلزال المغرب

قام ولي العهد السعودي رئيس المجلس في المملكة العربية السعودية، الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز " ، بإجراء مكالمة هاتفية بالأمس يوم الإثنين الموافق 12 من شهر سبتمبر 2023، بالعاهل المغربي الملك " محمد السادس " ، أعرب ولي العهد عن تعازيه في ضحايا زلزل المغرب المدمر، والتي شهدته مساء يوم الجمعة الموافق 8 من شهر سبتمبر 2023 الماضي.

ولي العهد السعودي يعزي في ضحايا زلزال المغرب

حيث أكد ولى الهد الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز " ، تضامن المملكة العربية السعودية مع دول المملكة الهاشمية وحكومتها وشعبها الشقيق، والقيام بتوجيهات الجهات المعنية في السعودية من أجل تقديم كافة المساعدات والإغاثة اللازمة، بشكل سريع من أجل التخفيف من آثار تلك الكارثة، سائل الله عز وجل أن يتغمدهم برحمته الواسعه ومغفرته، ويلهم أهلهم بالصبر والسلوان ويمن علي الضحايا المصابة بالشفاء العاجل.

كما أعرب رئيس المملكة الهاشمية الملك " محمد السادس " ، عن شكره وتقديره لولي العهد الأمير " محمد بن سلمان بن عبد العزيز" ، علي موقف المملكة العربة السعودية الأصيل وعلي موقفه لإنساني والأخوي، بينما تقوم المملكة بإرسال فرق البحث والإنقاذ من خلال الدفاع المدني وهيئة الهلال الأحمر ، وجاء هذا بقيادة مركز الملك سلمان للإغاثة وللمشاركة في الأعمال الإغاثية والإنسانية، والقيام بعملية إنقاذ الأشخاص المحتجزين والمتضررين من آثر هذا الزلزال المدمر.

ماهو الزلزال

الزلازل هي هزات أرضية قوية تحدث نتيجة لتحرك قطع الصخور في باطن الأرض، ويمكن تصنيف الزلازل إلى أنواع عديدة بناءً على العوامل المختلفة والتي يسببها ويأثر عليها، بينما تقوم دراسة الزلزال بهدف فهم تلك الأنواع المختلفة من الزلازل، من أجل تحسين توقعات الزلازل وإدارة المخاطر المتعلقة بها، والقيام بتوجيه كافة جهود الوقاية والاستعداد للتعامل معها بنجاح.

أنواع الزلازل

يوجد أنواع عديدة ومختلفة وهي كالآتي:

  • الزلازل الطبيعية: وهو النوع الذي يعتبر أكثر شيوعًا، ويحدث نتيجة لتحرك لوحات التكتونيك في قشرة الأرض، و يتم تصنيفها إلى 3 أنواع رئيسية:
  1. - زلازل تكتونية.
  2. - زلازل انكسارية.
  3. زلازل ثورية.
  • الزلازل الزلزالية: ويحدث هذا النوع من الزلازل نتيجة لأنشطة الإنسان منها تعدين الفحم، وتخزين النفايات النووية.
  • الزلازل البركانية: ويحدث هذا النوع عندما ينفجر بركان ويتم تحرير الصهارة والغازات منه.
  • الزلازل الاصطناعية: ويحدث هذا النوع من الزلازل نتيجة للأنشطة البشرية منها، تفجير القنابل النووية، وبناء السدود الكبيرة، أو حفر الأنفاق العميقة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
671 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار عربية
التقديم في برنامج تطوير الخريجين عبر جامعة الملك سعود 1445 والشروط المطلوبة

تم الإعلان من خلال مركز الخريجين في جامعة الملك سعود بالمملكة العربية السعودية، بالتعاون مع الصندوق العربي للطاقة عن كيفية التقديم في...

أخبار عربية
خطوات استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن 1445 عبر منصة مساند

قامت منصة مساند بتأكيد عدة خطوات من أجل ضمان استقدام العمالة المنزلية بشكل مؤتمن في المملكة العربية السعودية، وتم تفعيل الرابط...

أخبار عربية
كيفية التقديم على وظائف مستشفى دله 1445 لحملة البكالوريوس

تعلن مستشفى دله في المملكة العربية السعودية، عن فتح باب التقديم على العديد من الوظائف الشاغرة لديها في مدينة الرياض لحملة البكالورويس،...

أخبار عربية
التقديم على وظائف مستشفى قوى الأمن في السعودية 1445

تعلن مستشفى قوى الأمن في المملكة العربية السعوجية، عن فتخ باب التقديم على وظائف شاغرة لديها في العديد من التخصصات بمختلف المناطق...

ولي العهد: الشراكة مع الهندية تقودنا إلى مستقبل واعد