الخزانة الأمريكية: العملات المشفرة لا تشكل معظم تمويل الجماعات الإرهابية

قام نائب وزيرة الخزانة الأمريكية " والي أدييمو " ، اليوم الجمعة الموافق 27 من شهر أكتوبر 2023، بأن العملات المشفرة لا تقوم بتشكيل معظم تمويل الجماعات الإرهابية، وفيرها ممن يرغبون في نقل الأموال بطريقة غير مشروعة.

الخزانة الأمريكية العملات المشفرة ليست ممولة لجماعات الإرهاب

بينما صرح " أدييمو " خلال لقائه في لندن اليوم، قال " أود قول بأن استخدام تلك العملات المشفرة لا يمثل الغالبية من سبل تمويل الجامعات " ، وأضاف " بأنه حيثما نرى تلك الأشياء تستخدم من أجل مساعدة الإرهابيين أو غيرهم على إخفاء أموالهم فسوف نلاحقها ".

تصريحات الخزانة الأمريكية السابقة

حيث أصدرت وزارة الخزانة الأمريكية عدة تصريحات مهمة في الفترة الأخيرة، وهي تصريح وزير الخزانة الأمريكي " ستيفن منوشين " في يوم 10 من شهر أكتوبر 2023، أعرب عن قلقه من الوضع الإنساني في قطاع غزة، ودعا إلى وقف إطلاق النار، وقال "منوشين " إن " الخزانة الأمريكية تشعر بقلق بالغ إزاء الوضع الإنساني في قطاع غزة، حيث تتعرض النساء والأطفال للخطر، وندعو جميع الأطراف إلى وقف الحرب وإلى العمل على إيجاد حل سلمي للصراع الإسرائيلي الفلسطيني " .

أما تصريح وزيرة الدفاع الأمريكية " غرانت شابس " في يوم 12 من شهر أكتوبر 2023، أعربت فيه عن قلقها من تصاعد الأوضاع بين إسرائيل وحركة حماس في قطاع غزة، ودعت إلى العمل على إيجاد حل سلمي لوقف الصراع، بجانب تصريح وزير الخارجية الأمريكي " أنتوني بلينكن " في يوم 13 من شهر أكتوبر 2023، أعرب فيه عن دعم الولايات المتحدة لحل الدولتين للصراع الإسرائيلي الفلسطيني ودعا إلى وقف العنف.

كما أن الولايات المتحدة الأمريكية تلعب دور مهم في حل النزاع الإسرائيلي الفلسطيني، حيث تتمتع بنفوذ كبير على الأطراف المعنية بالنزاع، ويمكنها أن تلعب دور حاسم في التوصل إلى حل سلمي لوقف الحرب، بينما تؤكد تصريحات الخزانة الأمريكية على أهمية وقف إطلاق النار وتصاعد الأعمال التخريبية في قطاع غزة، حيث أن استمرار الحرب سوف يؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني وتهديد الشعب الفلسطيني بالإبادة.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
663 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

الإقتصاد والأعمال
كيفية التقديم على وظائف بنك مصر 2024 والأوراق المطلوبة

يعد بنك مصر من أشهر وأبرز البنوك التي تقوم بتقديم الخدمات لعملائها بأكمل وجه، ويقوم البنك بتوفير الخدمات في العديد من المجالات المختلفة،...

الإقتصاد والأعمال
كيفية الاستعلام عن رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص بالاستعلام عن موعد رواتب المتقاعدين في دولة العراق 2024، وسوف يتم الإعلان عن زيادة الرواتب للمواطنين، كما تم...

الإقتصاد والأعمال
طريقة تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي اون لاين 1445

تم تفعيل خطوات تحديث بيانات البنك الأهلي السعودي، حيث تعمل الجهات المسؤولة على خدمة المواطنين لتحديث بيانتهم الشخصية بكل سهولة عبر...

الإقتصاد والأعمال
خطوات التقديم على وظائف هيئة الرقابة النووية 1445 والشروط المطلوبة

قامت هيئة الرقابة النووية والاشعاعية في المملكة العربية السعودية، بالإعلان عن توفير فرص عمل لديها في العديد من التخصصات المختلفة،...

تعاون سعودي كوري في كافة مجالات الغذاء والمنتجات الطبية