"إحالة أوراق المتهم لفضيلة المفتي"مفاجآت جديدة وقضية مذبحة الأسكندرية

بسنت نور - | منوعات

حيث قررت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الأحد الموافق 2 ابريل، إحالة أوراق المتهم في قضية مذبحة الأسكندرية، وقتل 7 من افراد أسرته إلى فضيلة " مفتي الجمهورية "، لأخذ الراى الشرعى بجانب القانوني في إعدامه وتم حجز القضية للنطق بالحكم في جلسة 6 مايو المقبل.

"إحالة أوراق المتهم لفضيلة المفتي"

  • كانت الدائرة (34) محكمة جنايات الإسكندرية برئاسة سيادة المستشار محمد السيد محجوب، قد أستكملت يوم الأحد الثاني من ابريل، محاكمة المتهم بقتل (7) من أفراد أسرته فيما يعرف بـ«مذبحة الإسكندرية».
  • وقد شهدت جلسة اليوم بحضور المتهم من محبسه، وسط حراسة أمنية مشددة جدآ، وجلس المتهم في قفص القاعة ممسك بمصحف في يده، وحاول مقاطعة المدعي بالحق المدني أكثر من مرة ولكن القاضي لم يسمح له.
  • وكان المستشار حماده الصاوي النائب العام قد أمر بإحالةِ المتهمٍ لمحكمةِ جناياتِ الأسكندرية وذلك لأتهامِهِ بمقتلِ سبعة من أفرادِ أسرتِهِ، وهُما زوجته ووالدَاها وشقيقها وثلاثة مِن أبنائِه عن عمْد مع سبقِ الإصرارِ والترصد، وايضا الشروعِ في قتلِ ابنِهِ الرابع.
  • وبعدما انتهت النيابة العامة من تحقيقاتِها لارتكاب المتهمِ جريمة القتل عن عمدٍ وبتخطيطٍ مسبق لها لأسباب، قد حصلتها النيابة العامة في الأوراقِ وخلاصة التحقيقات ، وقامت بتقديمه لهيئة المحكمة بعدمَا اطمأنتْ لصحةِ الواقعةِ وإسنادِها إليه.

النيابة العامة في تحقيقات قضية مذبحة الأسكندرية

وأقامتِ النيابة دلائل الواقعة مِن إقرارِ المتهم بأرتكابِهِ الواقعة «قضية مذبحة الأسكندرية»، وأقوالِ الثلاثةَ عشر شاهدًا، والتقاريرِ الصادرة من هيئة الطب الشرعيِّ الخاصة بتشريح جثامين المجني عليهم السبعةِ، وأيضا توقيعِات الكشفِ الطبي على الطفلِ المجني عليه الثامنِ، وأيضا التقاريرِ الخاصة بالإدارةِ العامةِ لتحقيقِ الأدلةِ الجنائية الخاصةِ بمعاينة مسرحِ الجريمة، وما بها مِن آثارٍ وفحصِ سلاحِ المتهمِ المضبوطِ، ومقارنته معَ الفوارغِ، وأخيرا فحصِ كاميرات المراقبةِ.

مرافعة النيابة العامة في قاعة المحكمة

  • واستمعت هيئة المحكمة لمرافعة النيابة العامة، التي قد ألقاها المستشار خالد عبد القوى، رئيس نيابة المنتزه الكلية، وممثل النيابة العامة في القضية.وبدأ رئيس نيابة المنتزه الكلية، بمرافعته قائلا:

" السادة القضاة الأجلاء شرفت اليومَ بالوقوف في هذه الساحة المقدّسةِ مُمثلًا عنِ النيابةِ العامةِ وعنِ المجتمعِ بأَسْرِه، هذا المكان الذي طالما وَجد فيه الحقُّ طريقًا ومسلكًا هذا المكانُ الذي طالَمَا وَجدَ فيه العدلُ مكانًا وموئِلًا".

وتابع سيادة المستشار مرافعته قائلا :

"جئت اليومَ هاهنا ليس فحسب ممثلا عنِ المجتمعِ في اقتضاء حقه مِن مرتكب جريمة قدِ ارتكبَت وإنما جئت اليومَ أنقل لكم شعور محققٍ عايَشَ وقائع قلمَا نشهد مثلها في المجتمعِ وقائع توارتْ فيها صرخات عائلة بأكملِها".

ووصف ممثل النيابة العامة في مرافعته ضد هذا الجرم الذى ارتكبه المتهم بقتل ( 7 ) أشخاص من أفراد عائلته في جريمة أصابت المجتمع بالكامل

قائلا:

"أن الطلقات التي أطلقها مِن سلاحه الميري وما إنِ انقشَع غبارها حتى بانتِ المأساة فهي لم تصب أُمّا أو جدا أو طفلًا فحسب بلْ أصابَت قلبَ ذلك الوطنِ الذي ائتمنَ المتهم على عرضهِ وماله وسلامةِ أبنائه فما كان مِن المؤتمن إِلَّا أنْ خان الأمانة وغدرَ.. أوراق التحقيقاتِ قد حملت بين طَياتِها، ما تنْأى النيابةُ العامةُ عن ذكره، في هذهِ الساحة المقدسة".

‏وقد أشارت النيابة في مرافعتها ما تضمنته أوراق التحقيقات من أدلة على سوء أخلاقه بشهادة الشهود من أهل بيته ومنطقته اتباعه شهوته ونزواته تعاطيه المخدرات وقال ممثل النيابة العامة

و منذ بداية التحقيقات لم يختلف أحدا مِن المحيطين به على سوء مسلكهِ وشهوتهُ هيَ الطاغية وأن رغباته الشاذة هيَ المحركة الأساسية لهُ .. واتي ذلك بناء علي أفعالٌ ذكرها أهله وذويه وجيرانه تأبي العقول والنفوسُ السوية ذكرها ..علاقات محرمة .. شطط فكري .. شذوذ جنسي .. تعاطي مواد مخدرة"

‏وأضاف مكملا حديثه:

‏"لست هنا أتحدث عن وازع ديني أو عنِ اختلاف فكري إنَّما أتحدث عنِ الفطرةِ البشرية، نخوة الرجالِ وغَيرتهم على أعراضهِم وتلكَ المشاعر الذكوريةُ التي غلبت عليْهَا النفوسُ السويّة، إنَّ أوراقَ التحقيقاتِ قد حملت بين طياتها، ما تنأَى النيابةُ العامةُ عن ذكره في هذهِ الساحة المقدسة".

‏وأضاف سيادة المستشار خالد عبد القوى انه من بينَ ليلة وضحاها انتهت حياة أسرة بأكملها، قتلَ فيها هذا المتهم زوجته وابوها وأمها وشقيقَهَا بسلاحِهِ الأميري، ولم يهتز بلْ قتل أطفالَهُ سبعة أفرادٍ.. وثامنهم كان قاب قوسين أو أدنى".

أحداث الواقعة

  • ترجع هذه الواقعة عندما تلقى سيادة اللواء خالد البروي، ومساعد الوزير ومدير أمن الإسكندرية، إخطار من داخل قسم شرطة الرمل ثان بوصول بلاغ يفيد بقتل أحد الأشخاص كل أفراد أسرته بشارع الكرامة متفرع من شارع الترعة المردومة في منطقة أبوسليمان.
  • انتقل ضباط مباحث قسم شرطة الرمل ثان برفقة (4) سيارات إسعاف إلى موقع الحادث، وقد تبين من معاينة مكان الحادث أن الشقة محل البلاغ في الطابق الثاني علوي بالعقار المكون من أرضي وخمسة طوابق علوية، وتم ايجاد سبعة جثث.
  • وتبين من البلاغ أن مواطن قد فتح النار على أبنائه الأربعة وزوجته ووالدها ووالدتها و ايضا شقيقها، ما قد أسفر عن مصرعهم جميعا علي الفور، ما عدا طفل، وحدث هذا خلال جلسة الاتفاق على طلاق زوجته بمنزل أسرتها في الشارع المشار إليه بالبلاغ في حي شرق الإسكندرية.

عن الكاتب

بسنت نور
بسنت نور
105 مشاركة

نانسي نبيل صحفية إلكترونية أعمل محررة بموقع صحيفة الإقتصادي منذ سنوات، مٌلمة بالشؤون والأخبار المصرية والخليجية، هوايتي الكتابة والتدوين.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

منوعات
كيفية حجز تذاكر بوليفارد وورلد 2024 وأسعار التذاكر

تم إتاحة رابط إلكتروني خاص لحجز تذاكر بوليفارد وورلد 2024 على الموقع الرسمي لموسم الرياض، وتعتبر هذه المنطقة من أفضل المناطق الترفيهية في...

منوعات
الداعية أمير منير يتراجع عن دعوته بخصوص “عمرة البدل”

قام الداعية المصري " أمير منير " بمسح مقطع الفيديو الذي قام بنشره علي صفحته الشخصية الفيس بوك، والذي أثار ضجة كبيرة لدي رواد السوشيال...

منوعات
أبرز فوائد العسل للقلب والجهاز الهضمي والتنفسى

فى مقال اليوم سوف نعرض اليكم فوائد العسل للقلب والجهاز الهضمي والتنفسى، حيث وأوضح فهد السعيد ، اختصاصى سلامة وجودة الغذاء ، أن للعسل...

منوعات
” الوجبة 9 ” و أسماء المشمولين بالرعاية الأجتماعية (2023) في العراق

في ظل الظروف الحالية قامت الحكومة العراقية بتقديم الكثير من الدعم للمواطنين العراقيين داخل العراق، وكان من ضمن هذا الدعم تقديم الوجبة...

" مشروع قانون تنظيم هيئة الأرصاد الجوية " وعقوبة نشر أخبار طقس كاذبة