إيلون ماسك: الغرب يدفعنا إلى السير نياماً نحو حرب عالمية ثالثة

صرح الملياردير الأمريكي " إيلون ماسك " بأن الغرب يدفعنا إلى السير نياماً نحو حرب عالمية ثالثة، خلال مناقشته عبر منصة " إكس " .

إيلون ماسك سنخوض حرب عالمية ثالثة

ناقش " ماسك " رجل الأعمال " ديفيد ساكس " ، والمرشح الرئاسي عن الحزب الجمهوري " فيفيك راماسوامي " ، حيث تطرق إلى الحرب والوضع الراهن في قطاع غزة، والحرب المتواصلة ببين روسيا وأوكرانيا منذ أكثر من عاماً، حيث جاء هذا وفقاً لما نقلته مجلة " فورتشن " ، وتكلم عن خبرته في التعامل مع مجتمعات الدفاع الاستخباري كرئيس تنفيذي لشركة " سبيس إكس " ، بجانب اجتماعاته المستمرة مع قادة العالم.

بينما صرح " ماسك " بأنه يخشى الانهيار في الوقت الحالي لقنوات الاتصال بين القوى العظمى، وقال أن هذا عزز الشك ويعتقد كل جانب بأن الآخر يكون مستعد في أي لحظة للهجوم عليه وبداية حرب، وقال بأن الغرب يدفعنا غلى السير نياماص نحو حر بعالمية ثالثة، بقرارات حمقاء متتالية، وأضاف لقد بدأت روسيا والصين إجراء مناورات عسكرية ثنائية مشتركة، ولا أعلم عدد الأفراد الذين يعرفون هذا الأمر.

كما وصف " ماسك " تلك العقوبات الغربية على روسيا، بأنها تعتبر خطأ وأنها المسؤولة عن دفع روسيا إلى الصين، وأن تلك الوضع سوف ينتج عنه اندلاع صراع كبير بين تحالف غربي غير قادر على الحفاظ إنتا كميات ضخمة من الأسلحة وتحالف شرقي كبير عسكرياً، وأضاف بأن الغرب يرسل الأوكرانيين إلى مفرمة، ليموتوا وهم يقاتلون أبناء الروس.

تغريدات سابقة لـ إيلون ماسك مُتعلقة بالحرب الروسية الأوكرانية

بينما يأتي هذا التحذير من " ماسك " بعد أكثر من 100 يوم من الحرب الروسية في أوكرانيا، والتي لا تزال مستمرة حتى الآن وقد أدت الحرب إلى أزمة إنسانية كبيرة في أوكرانيا، كما أدت إلى تصاعد التوترات بين روسيا والغرب، ويعتقد " ماسك " بأن استمرار الحرب في أوكرانيا سيؤدي إلى مزيد من الصراعات بين روسيا والغرب.

وهذا الأمر سوف يؤدي في النهاية إلى حرب عالمية ثالثة، وقد حذر من أن هذه الحرب ستكون "كارثية" للبشرية ومع ذلك، فإن " ماسك " هو أحد أكثر الشخصيات البارزة التي حذرت من هذا الاحتمال، وقد أثارت تغريدته ردود فعل متباينة، حيث أعرب بعض الأشخاص عن قلقهم من صحة مخاوفه، بينما أعرب آخرون عن موافقتهم على مخاوفه.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
692 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

البرلمان الروسي يمرر قانون سحب التصديق على معاهدة حظر التجارب النووية