الرئيس الأوكراني : سنرد على روسيا إذا هاجمت منشآت الطاقة هذا الشتاء

حيث صرح الرئيس الأوكراني " فولوديمير زيلينسكي " ، بأن أوكرانيا سوف ترد على روسيا هذا الشتاء، إذا شنت روسيا حملة جوية يهدف إلى إخراج شبكة الكهرباء الوطنية عن الخدمة، حيث جاء هذا وفقاً لما ذكرته وكالة الأنباء العالمية " رويترز " .

الرئيس الأوكراني يرد على روسيا

حيث تخشي أوكرانيا من روسيا تخطيط انفجار للبنية التحتية الرئيسية للطاقة، من أجل إضعاف معنويات الأوكرانيين وواجه الملايين حالات انقطاع الكهرباء على نطاق واسع، وقطع إمدادات مرافق في الشتاء عام 2022 الماضي، وقتها قامت روسيا بالهجوم على منشآت الطاقة بعدة صواريخ وطائرات مسيرة.

بينما نشر " زيلينسكي " عبر تطبيق " تليجرام " ، بأننا نستعد لهجوم قد يشنه الإرهابيون على البنية التحتية التابعة للطاقة، ولن ندافع عن أنفسنا بل سوف نرد مثله، وأضاف في بيانه بأن أفعال موسكو تبين بأنها تعلم أن أوكرانيا تمتلك عتاد أفضل حالياً على الهجمات الروسية، وقال يدرك العدو جيداً هذا الأمر، وفي البداية نقلوا أسطوانتهم من شبه جزيرة القروم، والآن ينقلون طيرانهم بعيد عن الحدود الأوكرانية.

تصريحات فولوديميرز يلينسكي بشأن هجوم روسيا

أدلى الرئيس الأوكراني بتصريحات في خطابه للشعب الأوكراني، دعا " زيلينسكي " إلى استمرار المقاومة الأوكرانية ضد الغزو الروسي، وقال إن روسيا تحاول كسر إرادتنا، لكننا لن نسمح لهم بذلك، وفي مقابلة مع صحيفة " الغارديان " البريطانية قال " زيلينسكي" إن أوكرانيا لا تزال تتفاوض مع روسيا بشأن وقف إطلاق النار، لكنه حذر من أن روسيا قد تعود إلى الهجوم مرة أخرى.

أما في خطابه أمام أعضاء البرلمان البريطاني، شكر " زيلينسكي " بريطانيا على دعمها لأوكرانيا، وطالب بمزيد من الأسلحة والمعدات العسكرية وقال ، نحن نحتاج إلى المزيد من الأسلحة والمعدات العسكرية من أجل الدفاع عن أنفسنا، و نحتاج إلى مزيد من الدعم من المجتمع الدولي، وفي تصريح آخر قال نحن نواصل القتال وسوف نواصل المقاومة، ونحن لا نسمح لروسيا بتدميرنا، وسوف ندافع عن أرضنا، وندافع عن حريتنا وندافع عن مستقبلنا، حيث من المتوقع أن تستمر الحرب في أوكرانيا في الأسابيع والأشهر المقبلة، و من المتوقع أن تعتمد أوكرانيا على الدعم الدولي للبقاء في القتال.

عن الكاتب

جميلة جابر
جميلة جابر
692 مشاركة

كاتبة مقالات لدي كبرى المواقع العربية، شغوفة بالتعليم والتعلم دائمًا، أسعى إلى إثراء المواقع بالمعلومات العلمية الدقيقة والبحث عن الجديد.


قد تكون مهتمًا أيضًا ب

أخبار العالم
الرئيس الروسي يشارك في القمة الافتراضية لمجموعة العشرين

أعلن التلفزيون الروسي اليوم الأحد الموافق 19 من شهر نوفمبر 2023، بأن الرئيس الروسي "فلاديمير بوتين" سوف يشارك في القمة الافتراضية،...

أخبار العالم
البحرين تطالب بوضع حد للإبادة الجماعية في قطاع غزة

حيث دعا ولي عهد البحرين الأمير سلمان "بن حمد آل خليفة"، إلى تحديد ووضع خطوط حمراء في الأزمة الحالية في قطاع غزة وفي حق المدنيين...

أخبار العالم
اشتباكات عنيفة بين حزب الله والجيش الإسرائيلي على الحدود اللبنانية الإسرائيلية

استمرار الاشتباكات في الحدود اللبنانية الإسرائيلية لليوم الـ 40 على التوالي، جراء إطلاق النار بين حزب الله اللبناني وقوات الجيش...

أخبار العالم
المملكة: قرار مجلس الأمن فرصة لمحاسبة إسرائيل على انتهاكاتها

رحبت المملكة العربية السعودية بصدور قرار مجلس الأمن، والذي يلزم جوانب النزاع بالتزامها بموجب القانون الدولي، كما يدعو إلى تكرار اعتماد...

مجلس الأمن يستعد للتصويت على مقترحين أميركي وروسي بشأن قطاع غزة